اليوم في طهران وغداً في.. بيروت؟

إعتقال 500 إمرأة ورجل لمخالفتهم الزي الإلهي في عزّ الصيف

طهران (رويترز) – قال مسؤول بالشرطة الايرانية لصحيفة يوم الاحد إن الشرطة ستكثف حملة ضد النساء اللواتي لا يلتزمن بالزي الاسلامي في أول تعزيز لحملات الصيف المعتادة.

ومثل هذه الحملات معتادة لكنها المرة الاولى التي تتعهد فيها الشرطة بتشديد إجراءات بدأ العمل بها في أبريل نيسان.

وانتقدت جماعة معنية بحقوق الإنسان ايران بسبب تجاوزات مثل حملات الشرطة ضد من لا يلتزمون بالزي الاسلامي. وذكرت أن نحو 488 رجلا وامرأة احتجزوا خلال الأيام الأولى من الحملة.

ونسبت صحيفة فرهنك اشتي الى قائد شرطة طهران أحمد رضا رادان قوله “من شهر مورداد (الذي يبدأ يوم 23 يوليو تموز) ستزيد أعداد أفراد الشرطة الى المثلين للتعامل مع هذا السلوك اللاأخلاقي.”

ويمكن أن تعاقب المخالفات بالجلد أو بدفع غرامة أو بالسجن.

وتتحدى الكثير من الشابات ولاسيما في الضواحي الراقية هذه القيود بارتداء البناطيل الضيقة والمعاطف القصيرة زاهية الألوان وإظهار شعورهن من تحت الحجاب.

لكن هذا ليس أمرا شائعا في الضواحي الفقيرة أو المناطق الريفية.

وقال راندان إن النساء اللواتي يرفضن الامتثال لتعليمات الشرطة سيمثلن أمام المحاكم.

وأضاف “أولا ستحذر الشرطة من يخالفن الزي الاسلامي…لكن اذا ظللن على جهلهن فسيرسلن الى المحاكم.”

ومنذ فوز الرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية عام 2005 بعد أن وعد بالعودة للعمل بقيم الثورة يضغط المحافظون لتشديد الحملة ضد “السلوك اللاأخلاقي”.

ورفضت ايران مرارا انتقادات جماعات حقوق الانسان لها بشأن مثل هذه الحملات قائلة إن جهودها تهدف الى “التصدي للمنحلين”.

18 thoughts on “اليوم في طهران وغداً في.. بيروت؟

  1. I wonder where is the danger in Islamizing Lebanon , is in the government or the Hissbous militia who want be like their leaders in Iran Is this what Aoun and his gang want by aliening with the devil. Those rules are very valid in the dahiya, does Aoun want them in his Rabia land?.

    Like

  2. yani ana bady isal iza hik bada tkon al dahi bad kam sine lano al dahi hey mantaka min iran.

    Like

  3. badi a3rif wayn rayi7 aoun badou ykhalli liban killou ysir mtl iran?ma ra7 ychoufa w2iza maz3ouj yrou7 houi 3ala iran

    Like

  4. 2n0 kel wa7ad fekon nezel yetfalsaf ka2eno 7ada fekon nezel 3la el da7ye or even shefa wala smal 3la 25le2 w 2dab el usa 2le jerena sawba

    Like

  5. العلاقة بين البلدين السوري واللبناني لم تعد قاصرة على الجيرة الجغرافية ورابطة الاخوة التاريخية فقط, فبفضل النظام السوري وعونه, تطورت تلك العلاقة وتحولت الى علاقة ظالمة بين تابع ومتبوع, علاقة فرضت اجندتها فرضاً على لبنان, لتصبح المحافظة رقم 15من القطر السوري, وبالتالي اصبح المصير المشترك للبلدين مرتبطاً كلياً بمصير النظام السوري.
    بعد اكثر من اربعة عقود في سدة الحكم, اصبح النظام الشمولي السوري يتحكم بمصير كل الكائنات الحية والجامدة وكل مرافق الحياة في سورية, ومن الطبيعي ان يكون وجوده الطويل في لبنان قد ترك الاثر نفسه على الساحة اللبنانية وان لم يكن بالقوة نفسها, فالشقيق السوري الاكبر لم يبخل في الماضي ولن يتوانى في المستقبل بالتدخل في شؤون شقيقه الاصغر اللبناني والتحرش به والعمل على”تكسيره”, حيث لا يزال الوجود السوري الفعلي قائماً على الساحة اللبنانية, بالرغم من مرور عامين على انسحاب الجيش السوري, سواء عن طريق حلفائه من اللبنانيين اللاوطنيين الذين يعمدون لشل الحياة السياسية والاقتصادية في ربوع البلد اللبناني, ام عن طريق التدخل المباشر والعنيف للنيل من رجال السيادة والاستقلال من قوى 14 اذار, من خلال عمليات تصفية وحشية, وبدون ادنى شك, لن يستقر لبنان من دون استقرار سورية ولن يتحرر لبنان من دون تحرر سورية, والطريق الى لبنان امن ومستقر ومتحرر يمر حصراً عبر دمشق وتحرير الشعب السوري من هيمنة النظام السوري الاستبدادي .
    ما يتعرض له لبنان, البلد الجميل, من هجمة شرسة منظمة, عبارة عن استحقاق وضريبة متأخرة الدفع لفاتورة السيادة والاستقلال اللبناني, والتصعيد الاخير في مخيم “نهر البارد” الفلسطيني شمال لبنان واغتيال النائب اللبناني وليد عيدو, ليس اكثر من حلقة في مسلسل طويل من الانتقام الجاري منذ فترة على الساحة اللبنانية, ولن يتوقف هذا المسلسل الا بانتصار الشعبين اللبناني والسوري معاً على النظام السوري .
    سبعة اعوام من حكم بشار الاسد, والاستفتاء الرئاسي الاخير وما بعدها وما قبلها من اعتقالات تعسفية بحق المعارضين السوريين, قطعت الشك باليقين في طبيعة النظام السوري وتوجهه, لتتبخر على صخرة الحقيقة التالية”لاتغير ولا تبديل في سياسة الحزب الواحد والقائد الاوحد” احلام المتفائلين بحدوث تغيير ولو طفيف في الحياة السياسية السورية, امام هذه الحقيقة تبقى فصائل المعارضة السورية امام خيار واحد فقط لاغير, يتطلب الحسم, والكثير من الجرأة والتضحية على الطريقة اللبنانية, فالخصم هو نفسه, والمعاناة هي نفسها, والمصير هو نفسه, والحل هو نفسه في كلا البلدين .
    المعارضة السورية تتحمل مسؤولية كبيرة لما يحصل في كل من سورية ولبنان, كونها لم تحسم امرها بعد, ولا تزال في حالة تخبط لا تنسجم وطبيعة المرحلة الخطرة والحساسة التي تعصف بكل من سورية ولبنان, ومهما كانت حجج هؤلاء ومبرراتهم, فهم بصورة او اخرى, يساهمون في استمرار محنة الشعبين السوري واللبناني .
    بعد اقرار المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بمقتل الرئيس رفيق الحريري, الفترة القريبة المقبلة تعتبر فترة امتحان صعبة وقاسية ليس فقط للنظام السوري ومدى قدرته على المقاومة والتمسك بالسلطة والبقاء في سدة الحكم, بل الامتحان الاصعب بتقديري سيكون من نصيب المعارضة السورية, ومدى قدرتها للتجاوب لمتطلبات المرحلة الحرجة, والقيام بمسؤلياتها الوطنية والتاريخية لوضع حد لنظام التعسف والاستبداد في دمشق .
    تحرير سورية لن يكون اكثر صعوبة من تحرير لبنان, وكما تحرر لبنان بالامكان تحرير سورية, لو توفرت لدى قوى المعارضة السورية الشجاعة والتصميم والاستعداد للتضحية, كما توفرت لدى شقيقتها قوى 14 اذار اللبنانية, تلك القوى التي اثمرت جهودها اخيرا عن خروج الجيش السوري واقرار المحكمة الدولية, بالمختصر المفيد المطلوب اليوم هو وجود قوى 14 اذار سورية على الطريقة اللبنانية, ليكتمل تحرير لبنان وتتحرر معها سورية والى الابد .

    Like

  6. ماذا خلف الخميني للإيرانيين ?
    حكم الخميني إيران ما يقارب العشر سنوات اتسمت بأبشع صور الظلم والاضطهاد والقمع السياسي والتفرقة العنصرية والطائفية وحين مات بعلته المعروفة التي عبر عنها بلسانه فانه قد أورث للشعوب الإيرانية التي استبشرت الخير بموته ما لم يتصوره الإيرانيون والعقلاء جمعاء حيث وبعد مضي ثمانية عشرا عاما على وفاته فان العقلية الخمينية وغطرسته الكهنوتية وتخلفه الفكري والسياسي لا تزال هي الحاكمة في إيران. فهذا هو خليفته الخامنئي الذي لا يجيد سوى الشتم والسب و إطلاق التهديد والوعيد لمعارضيه يتربع اليوم على كرسي ولاية الفقيه التي لا يفقه منها سوى اسمها وهو أشبه بالدمى التي تدار بيد تجار البازار ورجالات الحرس الثوري الذين اصبحوا المهيمنين على مفاصل السلطة ضاربين بيد من حديد كل من تسول له نفسه إطلاق صيحة اعتراض على السياسة التي تدار بها البلاد. لقد ورث الخميني لإيرانيين سلطة جبارة و رئيسا مهووس لا يجيد سوى مقولة واحدة سنزيل إسرائيل من الوجود وقد اصبح يكررها يوميا على الإعلام وينكرها مساعدوه أو يحاولون تغير معناها بالإضافة الى مسؤولين يتعاركون على ما إذا كانت المتعة اكثر أم اقله نفعا للمجتمع الايراني. ولا أحد يدري هل زوال إسرائيل على يد الرئيس احمدي نجاد سوف يصلح الاقتصاد الايراني المنهار ويوقف تمزق المجتمع الايراني الذي اصبح عدد المدنيين على المخدرات فيه يتجاوز الثلاثة ملايين شخص وهل يحد هذا الشعار من بيع الفتيات الإيرانيات في معارض النخاسة التي تقام في بعض البلدان المجاورة حيث أصبحت فنادق وكازينوهات دبي وتركيا وغيرها من الدول المجاورة الأخرى تعجبهن ? ناهيك بظاهرة أبناء وبنات الشوارع التي باتت تعج بهم شوارع طهران والمدن الكبرى ولا أحد يعلم من أين آتوا ومن هم أهلهم حيث بعضهم هرب من شدة الفقر وبعضهم طرد لإدمانه على المخدرات والبعض الآخر يعيش في الشارع لانه ابن متعة وليس له أب يعترف به أليس هذا ما تركه الخميني للايرانيين أم هناك شيء آخر لا نعرفه ?.

    Like

  7. ana badi roud 3la shrbil ano lek bas kent l2wet 3la l2red kent 3m bdab7 ness mazbout wala 3m 2kzeb bnafes lwa2t ya zabri ano salmto l2sra libnenyh lil2touhon la2sr2il ya er ano anta kent bilm3reaki y3ni wa2t makent l7reb l2hlyh lek ya zbro anta ad zbro lajnblat ya khra mni7 ano 3mlana m3koun mousala ya er m3 ano ana masyi7h ya khra hizb ala makouna 3laa w2t l2et bas badi 2lik shgli ano anta lwzalmi mabt7ki hik 3laa min maken aslan bass anta mabtfham mbyen rif2tak 3bro 3n r2yhon bihal shi masabo 7ada bas btswa zabri 3ri2 meshi

    Like

  8. القوات اللبنانية وجدت لتبقى و خسى كل من يعتقد انها ستزول
    ولن يقوى عليها احد لطالما ايماننا بالله وبوطننا لبنان.
    لكل شخص عقيدته ومبدأه وللقوات اللبنانية عقيدتها ومبدأها
    إضمحلنا يوما ما تحت الحكم الظالم وبرعاية دولة ترعاها دويلات
    فهذا كان من الماضي ولن يعود ولن نعود الى الوراء مهما كان الثمن
    تعلمنا درسا ولن ننساه وسنعلم من لا يعلم ولا يتعلم الاّ من القوات
    اللبنانية الصدق والإخلاص والمحبة والقوة عندما يطلبنا الواجب
    فنحن ثوار الأرض وحاميها ونحن جنود لبنان وفاديها ونحن شهداء
    الحرية والإستقلال وللكرامة ماضيها نحن البداية ونحن النهاية

    Like

  9. شهادتنا تنبع من إرادتنا الصلبة وهنا نحيا ولها نستشهد ونموت في سبيل لبناننا
    الغالي ولن يستطيع أحد بأن يطمع بحبة تراب طالما نحن هنا
    إيماننا كبير وصليبنا أكبر وبدم شهداؤنا صار وطننا أخضر
    وبإسم الشعب المابينهان لبنان بيبقى لبنان

    تعلمنا الدرس منذ القدم وغرست بدمنا ولن تذهب سدا

    أبطالنا بأطفالنا وارثة من أجدادنا وستبقى الى أحفاد أحفاد أحفادنا

    يا بشير البشير البشير حلمك بال 10452كلم2 وحلمنا ببشير شيخ الشباب

    ولن تنطفىء شعلة أنارها الحكيم

    القوات اللبنانية دوما مستعدة لتلبية النداء والواجب نحو الوطن لبنان

    ولن نهاب الخطر ولا نهاب الموت لأن إيماننا بالقوات اللبنانية وبلبناننا أكبر

    من كل الأخطار

    صامدون كصمود أرز لبنان

    ولتكسر يد الغدر والغدّار فلجهنم وجمر النار نحن هنا يد واحدة نقمع الشرير

    والأشرار

    الحكيم ) رجل الصامد رجل القوات رجل الحق والحقيقة المؤمن

    بالله والقضية
    وصموده بقلبه وعقله والوطن لبنان

    أبناؤنا اليوم هم رجال الغد ومثال البشير وسمير

    Like

  10. nana nfekhi b tari2ik w khara 3layke w 3al da7iyeh!!
    chou hal bda3a l jayye hay!!
    w ba3den ento nawar w 7a dalkoun nawar w tatar chou ma 3melto be sure!!

    Like

  11. hi ana mounzer mn ba3albak ana chi3e w mch ma3 7ada ana ma3 loubnen wm3 zelek 7ezeb alah by3teber eno koul el chi3a ma3o wbyhke besmoun ma3 ene mch koul el chi3a ma3o w5asa al al toufayli n7na ma3 al 7ak w m3 al 7akika la2eno ma badna 7roubet ba3ad w ma badna nnzal aktar mn heyk ne7na mn ba3albak 3aychin 3a ama eno yt7akak al amen w ysir baladna a7la balad bl dnye koula an bwageh akbar ta7ye la doctor samir ga3ga3 wla koul loubnene badou balado ykoun a7la lanou 3an gad ne7na wbaytna bl a5as 7ezeb alah bykrahna ktir wn7na 3eychin bga7im bb3albak la eno ma fi dawlo 3ena wl 7ezb howe koul chi hata el wazayef ma 7ada beytwazaf iza ma ken b7ezeb alah aw lezem ytragahon wybous egroun 7ata ywazfou ….ya7ya loubnen sayd 7or moustakel

    Like

  12. hey all.i really want 2 say a couple of words.alla y5allilna lebnen w yraj3u metel abel w a7san.a7la balad bl 3alam fi tadamon w ouwweh.
    w plz betmanna mn lkel innu ma yet3alla2u bl iyeseh la2an lsiyeseh alli 7a tfarre2 baynetna w intu ma 7a testafedu shi iza 7kitu bl siyeseh bl 3akes 7a te5saru ktirrrrrrrrr:S
    7a te5saru ref2atkon w lebnennnnnn
    plzplz t3awanu ta t2awwu lebnen w traj3ulu lwe7de.byezzzzzzzzzzzzzz

    Like

  13. سوف تموتون قريباً من غيظكم !!أنظر إلى السعيدية أمكم:)بعد ذلك تكلمو يا جبناء!!!تفو عليكن!!

    Like

  14. إنو بعز السيف أو بعزل شتى ما في فرئ بس في فرئ يا جهلي في عندن معتادة و تقليد بتبعهال شعب يا متخلفة

    Like

Comments are closed.