بدّا تضل جراسنا تدق…

 بقلم الرفيقة جوال فضول

شهادتنا

مار مخايل، الشياح، عين الرمانة، هنا وقعت الشرارة الاولى لإندلاع الحرب الاهلية في الـ 75، وهنا حاول أحدهم أن يوقظها مرة أخرى في الـ 2008.

يا مجرم في حق لبنان، ألم تنل بعد ما تريد؟ ألم تشبع بعد من رؤية شبابنا وأطفالنا يقتلون كل يوم في سبيل هذا البلد، في سبيل هذه الارض المقدسة؟

يا أيها العدو المتغلغل في أراضينا، ألم تشفِ عطشك من دماء شهدائنا الابرار، ألم تكفيك دموع أمهاتنا، وصراخ أولادنا، دفاعًا عن لبنان العظيم؟

سيدي العدو، سيدي المجرم…

يا مجرمًا يمون عليك الاخرون…

ويا عدوًا يسلب منا كل فترة أبطالاً من لبنان…

بالله عليك توقف، لأن تجرباتك المجرمة كلها تبوء بالفشل، بدأت بالشيخ بشير مرورًا بجميع من استشهدوا ليحيا لبنان وصولاً إلى شهداء شغب عين الرمانة، فإن دماءهم لن تذهب سدًى، شهداؤنا يعيشون في أعماق كل واحد منا…

شهداؤنا علّمونا الكثير، غيّبتهم عن أعيننا، ولكن حفظنا أساميهم، وحفرناها على كل أرزة في لبنان، فأصبحوا نشيدًا ننشده كلما دقت أجراس كنائسنا…

لبنان، يا حضرة المحترم، لن يمنحك هذا الانتصار!
 لبنان، لن يغفر لك هذا الاجرام.

لبنان، يا أخي في هذا الوطن، لن يسمحك لك أبدًا أن تسلب منه المسيحيون، الذين عاشوا لأجل هذا البلد، وضحوا لأجل هذا البلد، وماتوا لأجل هذا البلد!

يحاولون أن يخدّروننا بقصصهم التافهة لنلوم هذا أو ذاك، ولكن القصة معروفة، ومن له عقل بات يفهم وبكل ثقة هذا المخطط الجهنمي لأسلمة لبنان… لكن لا يظنن أحد أنهم يستطيعون أن يسلبوا منا وطن بشير الجميل، وطن رفيق الحريري، وطن مروان حماده، وطن سمير قصير، وطن جورج حاوي، وطن جبران تويني، وطن مي شدياق، وطن الياس المر، وطن بيار الجميل، وغيرهم من قافلة الشهداء الاحياء والاموات.

بدا تضل اجراسنا تدق!!! هذا ما سوف نردده على مسامعكم، كلما حاولت أن تطمر وجود هذه القمحة المسيحية، التي تثمر كل يوم المزيد المزيد من القوة والعزم على البقاء مجذرين في أرض لبنان، على الرغم من الخرق المؤسف الذي يحدثه بعضهم، ممن تعمي الانانية ومصالحهم الشخصية مواقفهم الوطنية.

لا لن تنالوا من الوطن الذي طبعت حروفه الانجيل المقدس.

لا لن تستطيعوا أن تمحوا أثرنا لأن أجراسنا سوف تعزف نشيد انتصار لبنان التعددي بالرغم من مخططاتكم الفاشلة.

وأختم قائلة: بدا تضل جراسنا تدق
 ان قلتوا ايه وان قلتوا لاء

3 thoughts on “بدّا تضل جراسنا تدق…

  1. allah yisma3 minik
    bass 3ajlou jibiwoun min 2ind jounblat a7la matdi2 w tiz3jou w yidbalou l zhour illi fiya

    3ajlou 2abil ma tsadi bil mou5tara

    Like

Comments are closed.