جعجع أمام عدد من كوادر ومسؤولي القوات اللبنانية في كليفلند:المواجهة ما زالت قاسية وطويلة لكن كلنا ثقة بأننا سنربح هذه المواجهة في نهاية المطاف

اكد رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع ان التاريخ لا يرحم ،والاحداث في لبنان تسير بإتجاه معيّن معتبراً انه طالما نحن كقوى 14 آذار نسير في هذا الاتجاه، فهذا يعني ان لبنان سائر أيضا بالاتجاه نفسه.

وإذ لفت الى ان المواجهة ما زالت قاسية وطويلة، شدد جعجع على اننا كلنا ثقة بأننا سنربح هذه المواجهة في نهاية المطاف، مشيراً الى انه “لا يمكن لأحد أن يربح من لا شيء، وإذا كنا سنربح، فهذا ليس لان أسماءنا، قوات لبنانية، أو كتائب، أو تيار مستقبل، أو حزب تقدمي إشتراكي، أو كتلة وطنية، أو غير ذلك، انما سنربح، لأن هناك ظروفا موضوعية، ولأن هناك مقوّمات بلد، نعمل على أساسها.”

جعجع وأمام عدد من كوادر ومسؤولي القوات اللبنانية ،ومناصري قوى الرابع عشر من آذار ،ووفود من الجاليات اللبنانية في كليفلند ، قال: “من المستحيل أن تربح الديكتاتورية على الديمقراطية ،ومن المستحيل أن يبقى لبنان غير مجسّد بدولة، لا حدود لها، ومن المستحيل وجود دويلات في هذه الدولة، ومن المستحيل بقاء مجموعات مسلحة بالقرب من الجيش اللبناني”. وشدد رئيس الهيئة التنفيذية للقوات على اننا سننتصر لاننا نعمل في هذا الاتجاه، فيما الآخرون سيخسرون لانهم يعملون بالاتجاه الاخر، موضحاً ان السلطة التي كانت قائمة في لبنان منذ خمس عشرة سنة الماضية، هي من أخطر التجارب التي مرت على لبنان، مؤكدا ان الظروف الاقليمية والدولية، ما كانت لتتجسّد، لولا النضال اللبناني الذي من دونه كنا سائرين حتما نحو الزوال.

أضاف جعجع:”إن السوريين كانوا في الواجهة، وكنا على شكل دولة، مكلّفين فقط، بالانماء، والاعمار، والبيئة، والثقافة، فيما القرار الاستراتيجي الفعلي كان بيد سوريا وحزب الله وإيران .”

جعجع أعرب عن أسفه لعودة بعض الاطراف الخارجية في الاشهر الاخيرة الى التفاوض مع سوريا في ما خصّ الانتخابات الرئاسية اللبنانية، داعياً في المقابل، الجميع الى التباحث والتفاوض مع الحكومة اللبنانية ومع اللبنانيين، بكل ما له علاقة بلبنان.

على صعيد آخر، انتقد جعجع بعض السياسيين المسيحيين الذين يسعون الى الاتفاق مع “خارج ٍ ما”، أو مع فئة ما، بحجة أننا مضطرون كمسيحيين الى التفاوض مع السوريين لتحصيل حقوقنا في لبنان، وختم رئيس الهيئة التنفيذية بالقول: “إن هذا المنطق الذي ينعكس إحباطا على مجتمعنا، هو منطق خاطىء”.

كلمة النائب ستريدا جعجع

وخلال اللقاءات مع كوادر ومسؤولي القوات اللبنانية قدم قسم القوات اللبنانية درعا خاصا للنائب ستريدا جعجع وفاءا لتضحياتها ونضالها خلال فترة الاضطهاد التي تعرضت له القوات اللبنانية وقائدها فكان للنائب ستريدا كلمة مؤثرة جاء فيها:
إن التفاتكم هذه مفاجأة كبيرة لي ولا اعرف اذا كنت استحقها لانني قمت بواجبي كمناضلة الى جانب الحكيم والرفاق في القوات اللبنانية من هنا ومن صميم القلب احب بدوري ان اقدم هذا الدرع للرفاق الذين كانوا ابطالا طيلة فترة ال11 سنة ،فلولا نضالهم وايمانهم وثقتهم بالحكيم وبالقضية لماكنا اليوم موجودين بينكم ومعكم في الويلايات المتحدة الاميركية ولما كانت القوات اللبنانية منتشرة في كل بلاد الاغتراب ،ومن المؤكد أن هذا الوجود القوى والصامد للقواتيين كان نابعا من ايمان عميق لايتزعزع بالقضية وبالقوات اللبنانية، في وقت شكك الكثير ببقائها واستمرارها وشكك بامكانية خروج الحكيم من السجن.

كما أحبّ أن أهدي هذا التكريم ايضا إلى حلفائنا في ” ثورة الارز ” في حركة” 14 آذار” والتي تضم كل التيارات ، والي كل حلفائنا الآخرين. لانني ملء الثقة أن بقاء لبنان وطنا قويا لم تهزمه التحديات ولم تقوى عليه الوصايات انما كان ذلك بفضل ايماننا به ونضالنا من اجل حريته وبفضل صمودنا وتضامننا معا . فتضامننا هو من اخرج الجيش السوري من لبنان. وتضامننا هو من جعل المجتمع الدولي بأسره يهتم بقضايانا المحققة كحرية واستقلال وسيادة لبنان.

واخيرا اشكركم من كل قلبي واؤكد لكم اننا سنلتقي قريبا في لبنان السيد، الحر والمستقل سنلتقى في لبنان الذي نحلم به جميعا كلبنانيين احرار وكما كنت اجيب هؤلاء الذين كانوا يقولون لي ” الحكيم لن يخرج من السجن “وراح مؤبد ” كنت أجيبهم وبكل ثقة : “الحكيم سيخرج، وسيكون له دورا مهما في قيام الدولة في لبنان وهكذا كان. ومن جديد أؤكد لكم ان لبنان باق لنا ولنا وحدنا كلبنانيين، وبإذن الله سنلتقي مجدداً في لبنان. حفظكم الله.

6 thoughts on “جعجع أمام عدد من كوادر ومسؤولي القوات اللبنانية في كليفلند:المواجهة ما زالت قاسية وطويلة لكن كلنا ثقة بأننا سنربح هذه المواجهة في نهاية المطاف

  1. wilak smalah 3alayk ya ja3ja3

    mitil yassou3 il malak (akid bala tacbih)

    hayda moujrim w haydak rajoul salam (salam allah 3alayh)

    Like

  2. akid ne7na ma min chabeh el hakim la yassou3 el massi7 wala 7ata houe byekbal be hal shi. bass akid aoun iza chabahtou ma byerfeda lal fekra ma kell shi sar 3indkon illahi. ba3den el hakim woul ouweit defa3o 3anak sorry nsit innak btetdeyak be3tezar defa3ou 3ana waeit el jeich ken a3ed be sakaneto. haydolle el chabab 2adamo 7ayeton kermel lebnan wa ra7 minnon chouhada. fa ma3lei iza el difa3 3an el nafess jarime fa ma fi mouchkal el ouweit se3ata moujrimin.

    Like

  3. weyno generalak ma defa3 3an el massihiye ma houe ken ka2ed el jeish. ba3den jarreb fham chou katabet anna 2elet iza el difa3 3an el nafess ijram fa se3eta el ouweit mejrimine. ba3den kif el ouweit za3ran iza heik wou hizb alla 2edame. wou ma te2lle ino ma chirako bel harb el ahlye illa iza 3am betreje3 chou be 2ouloulak t2oul metel el bebagha wou inta ma 3echeit el 7arb 2aou ma btetzakar la2no kint zghir. wa2et jaichak be 2yadet generalak ma 3am beya3mel shi 2aou iza baddak ma 3am ye3mel wejbo wa chighlo la2ano hayde wazifto wou chaghelto. lei ma defa3 3an souk el ghareb ma houe ken honik. tayeb khalli aoun yraji3 massihiyet el dahiye. bkerki woul ouweit raja3et 2ssem min mouhajarrine el jabal chou sar be mouhajarrine el dahiye. wou akid fi massare ndife 3andkon. ma into 3am te2bado minnon.

    Like

  4. hiye akbar galta 3emlouwa l 2ouwet eno khalo kam masi7e 3eyich 3a chkeltak w 3a chkelit l ghanam li le72in generalak . badkoun 10000 sene la tousalo la sermeyit azgar 2ouwatje li ano bi kil basata l kbir 3endkoun yalli houwe generalkoun majnoun kif hal yalli le72ino w hayda l batrak houwe tej rasak ya kaleb li ano wa2et li ken generalak herben w 3am bi bayid tanajir bara ken houwe hone 3am bi 2ewim w ken fi chakhes ta7et l ared w ken fi chabeb 3am bye2etlouwa w y7otouwa bi snedi2 siyarata. mcih 3am befham min wen 3am bet jibo hal wa27ane w kif 2elkoun 3en te7ko w houlafe2koun saro wi2am wahab w naser andil wil awme l soure w hezeb alla yali mberi7 ken bi ra2iy majnounkoun 7ezeb 2erhebe

    Like

  5. li kahalfo bayak 7ayawen w eza fi chakhes wasal lal ta2ef ya jehil houwe michel 3on w 7areb l te7rir w ba3dena arero min 3am yet7akam bl tene , day3in se3a bet 2oulo eno samir ga3ga3 ekhed l 7arire matara7 ma bado w se3a bet 2oulo eno l 7arire macha ja3ja3 fa daya3touna b7akikoun bas ne7na bna3ref eno khsouse hayda l ensen ma byenchara wala byehrob

    Like

  6. ENTE W 3ELTIK YA 7AYAWENE M3AWADIN LHAY2A 3A 2AKEL LKHARA MA BESTAGHRIB HEK M3AWEDKON MICHOOOO 3A AKEL LKHARA YALA BOUKRA BTOU3O 3AM NSALILKON

    Like

Comments are closed.