فذلكة النبيه وطاولة الحوار

نبيل سلامة
شهادتنا

النبيه من الإشارة يفهم ، أتته الإشارة من بشّار : إسطوانة الحوار
النبيه يتبع التعليمات بحذافيرها ، ممنوع الغلط مع الإخوان في قصر المفاجرين
وعلى قول المثل : ما متت  ، ما شفت مين مات ؟

ودارت الإسطوانة الممجوجة على الألسنة الخشبية
يا طاولة الحوار دوري فينا ، ضلّك دوري فينا ، تينسوا أساميهن وننسى أسامينا
حوار مبطن بالتهديد والوعيد : يا حوار ال14  وإلا تحاوروا مع الجنرال ، ونِعمَ الحوار مع الجنرال
يعني يا صولد يا أكبر ، ومن أكبر معرقل للحوار غير الجنرال ؟

فذلكة النبيه : حوار على النيّات ، وإذا كانت النيّات صافية ، يصفو الجو ويتم انتخاب رئيس للجمهورية
النيّات طيبة ولكن القصد غير شريف وكما يقال : طريق جهنم معبدة بالنيات الطيبة

النبيه يدعو الى الحوار ويرفض إعطاء موعد لسعد الحريري
النبيه يدعو الى الحوار ولا يعترف بالحكومة ورئيسها
النبيه يدعو الى الحوار ويهدد بالجنرال
النبيه يدعو الى الحوار ومجلس النواب مقفل والمفتاح  في جيبه

تُرى لو كانت رئاسة مجلس النواب هي الفارغة هل كان النبيه ليقبل بشروطه ؟؟؟
هل كان الشيعة ليقبلوا أن يذّلوا ويهانوا وتوضع عليهم هذه الشروط لإنتخاب ممثلهم في السلطة ؟؟
هل كانوا ليقبلوا أن تتم بهدلة موقعهم في السلطة في بازارات وسلال وطاولات حوار ؟؟؟

ولكن المشكلة ليست في النبيه وفذلكاته ، فهو في النهاية ليس سوى مرسال وما على الرسول إلا البلاغ
المشكلة هي يوضاس الرابية ، خلفه تتمترس جوقة المتسورنين وأتباع ولي الفقيه ، تنفخ فيه وتنفخ
جنرال الرابية يحب النفخ ، النفخ على نيران الحقد ، النفخ على نيران الحروب العبثية المدمرة
النفخ في نبش المقابر ونكئ الجراح ، نفخ الأكاذيب والشائعات
قصة الضفدع الذي أراد التشبه بالثور ، هل تعرفونها ؟

معذور جنرال الرابية ، نعم لا تتفاجأوا ، الجنرال معذور فهو في النهاية نائب واحد
ولكن ما عذر النواب المنتمين الى تكتله ؟ ليس النواب أشباه الجنرال ، أعوذ بالله
إنما النواب الذين كانوا بالأمس في صفوف ثورة الأرز وأصبحوا اليوم في أحضان أعداء الأرز
هؤلاء عذرهم أقبح من ذنبهم
عليهم تقع مسؤولية فراغ موقع المسيحيين الأول في السلطة
ماذا تنتظرون أيها النواب الأشاوس ؟ كيف تقبلون بأن تكونوا شهود زور وشياطين خرس ؟؟؟
كيف تقبلون لأنفسكم وللمسيحيين بما لا يقبله من تتحالفوا معهم لأنفسهم ولو لمركز ناطور في الدولة ؟؟؟
التاريخ لن يرحمكم ، لبنان لن يرحمكم
متى ستخجلون ؟ متى سيصحو ضميركم ؟
عودوا الى صفوف ثورة الأرز قبل أن تبكوا كالنساء موقع رئاسة لم تحافظوا عليه كالرجال

 

1 thought on “فذلكة النبيه وطاولة الحوار

  1. kelle betmane eno teji chi hazze la michel aoun w you3a men helmo kermel el kersse le2an ma nedem chou 3emel bel masssihye be hareb el tehrir fa reje3 bass hal marra be wra2 makchoufe chou baddo w ma3 min bado yethelaf bass kernel el kerse fa haram tbi3 le ma3ak welle leh2ouk lal sourye eza kenet bala karame aw charaf bass fi 3alam mechyin ma3ak 3andon karame w charaf faker fyon eza keno 3emyen mich testghellon rouh soum w salle barke allah byeghferlak 3an akbar khatye hye enno tbi3 knistak w massihitak kermel kersse wel medyet. alla ykhalilna el hakim dr samir geagea le2an farja w barhan enno 11 sene be2e mahbous bass ta yohfaz ha2 el massihe w yheme knisetna w charafna fa ma ba3ref ya hakim kif bade echekrak w 3aberlak 3an e3jebe fik w kif bade otlob ta rabna yghame2lo la aoun w yhel 3an hal massehye le2an la syese leb2etlo wala eno maroune kamen le2an seret chek eno massihe maroune houwe bel asses meslem chi3e aw metwele bzon

    Like

Comments are closed.