جعجع: خطاب نصر الله اعلان حرب

رأى رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ان خطاب السيد حسن نصرالله هو “كناية عن اعلان حرب”، وقال: “بغض النظر عن الحيثيات التي انطلق منها وعن الطريقة الذكية التي حاول

السيد نصرالله ان يغلّف بها المواقف العملية لـ”حزب الله” الا ان ذلك لا يخفي اعلان الحرب الذي يكمن في جوهر المؤتمر الصحافي”. وطالب جعجع اللبنانيين بأن يشاهدوا محطات التلفزة كي يروا جيداً أين يستعمل سلاح الحزب، متمنيا على نصرالله ومسؤولي “حزب الله” إعادة النظر بقرارهم اليوم، “والا سيؤدي الأمر الى الخراب”.

وأشار جعجع الى انه يدفع في اتجاه اعلان حالة طوارئ وضبط الوضع من قبل الجيش وقوى الامن الداخلي، وسأل: “لم الانتظار؟ وبأي حال تعلن حالة طوارئ”؟  وأكد ان “اتكالنا كان منذ بداية الازمة على الجيش وقوى الامن “وكل جهودنا كـ”قوات اللبنانية” اليوم تصب  في اتجاه دفع الجيش وقوى الامن الى تحمل مسؤولياتهم”.

ونفى جعجع الاتهامات والاشاعات التي تبثها وسائل اعلام قوى 8 آذار لا سيما قناة “المنار” التي ادعت وجود قناصين من “القوات اللبنانية” على اسطح مباني في منطقة السوديكو ومحيطها، واصفاً اياها “بالكذب مئة بالمئة”. ورأى جعجع ان هدف هذه الاتهامات هو “محاولة استعادة “حزب الله” حضوره الاسلامي الذي لا يمكنه ان يستعيده الا من خلال تصوير المعركة بأنها بينه وبين المسيحيين وتحديداً “القوات اللبنانية”، وفي وقت يخوض معارك شرسة ضد المسلمين الآخرين في احياء وأزقة بيروت الغربية.

– إستمع لكلمة الدكتور جعجع إلى إذاعة صوت لبنان. إضغط هنا 

 – إستمع لكلمة الدكتور جعجع إلى الـ CNN. إضغط هنا 

 – شاهد تحقيق الـ CNN عن الوضع في لبنان وإتصال الدكتور جعجع معهم. إضغط هنا 

1 thought on “جعجع: خطاب نصر الله اعلان حرب

  1. hey shabeb w sabaya bil lebanese forces. kifkon nshallah killkon mne7??? wallah ya rifak killna ze3lenine 3a hal shi li 3am bisir w ma kinna reydine innou ysir w nshallah ya rab tin7al ba2a cz allah yestor iza kebret aktar min heik…. 3a kil 7al allah y2awwikon ya rab w nshallah betkoun ize3etna afdal ize3a ya rab mwaf2ine yalla tc bye.

    shadyyyyy……..

    Like

Comments are closed.