مئات القواتيين يصلون الى ديترويت للمشاركة في مؤتمر “القوات اللبنانية” في أميركا الشمالية

LF-Detroit-partII-11

وصل بعد ظهر الجمعة الى مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغن الاميركية وفود القواتيين الآتين من مختلف الولايات الأميركية والمقاطعات الكندية للمشاركة في المؤتمر السنوي لـ”القوات اللبنانية” في أميركا الشمالية.

وقد تقدّم الواصلين مسؤول “القوات اللبنانية” في أميركا الشمالية الدكتور جوزف جبيلي ومسؤولو المقاطعات وأعضاء المكاتب واللجان من مختلف المناطق. كما وصل أيضا رئيس الجامعة الشعبية في “القوات” الدكتور أنطوان حبشي إضافة الى حشد من المناصرين تجاوز الـ250 قواتيا. ومن المتوقع أن يرتفع العدد صباح السبت مع وصول وفود جديدة.

وكان المؤتمر بدأ بتسجيل المشاركين إضافة الى بدء اللقاءات المصغرة لمسؤولي المقاطعات واللجان مع مسؤولي أميركا الشمالية ومسؤول قطاع الاغتراب في “القوات” أنطوان بارد.

ويستكمل المؤتمر مساء الجمعة بالافتتاح الرسمي وأولى الجلسات التي يتحدث فيها حبشي، على أن ينضم السبت الى المؤتمر عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب جوزف المعلوف وعضو مجلس النواب الأميركي النائب ماك كوتر.

كما سيقام مساء السبت حفل عشاء تكريمي على شرف النائبين اللبناني والأميركي وسيحضره مئات القواتيين المنتشرين في أميركا الشمالية.

,قبيل الافتتاح الرسمي للمؤتمر عقد اجتماع برئاسة رئيس مقاطعة أميركا الشمالية في “القوات” الدكتور جوزف جبيلي حضره مسؤول قطاع الاغتراب في “القوات” أنطوان البارد وضمّ مسؤولي المناطق والمقاطعات.

وعرض جبيلي خلال الاجتماع التحضيرات التي سبقت المؤتمر والنقاط الواردة على جدول الأعمال خلال المؤتمر. كما تطرق الى الدور الذي تلعبه أميركا الشمالية على أكثر من صعيد، سواء داخل “القوات اللبنانية” أو لناحية العلاقة مع مراكز القرار بهدف دعم مشروع قيام الدولة اللبنانية بكل الامكانات المتاحة للوبي اللبناني، والذي يشكل القواتيون جزءا أساسيا منه في علاقاتهم.

وحض جبيلي كل مسؤولي المناطق والمقاطعات في أميركا الشمالية على بذل كل الجهود الممكنة من أجل تطوير العمل الحزبي الداخلي مواكبة للمؤتمر العام لـ”القوات اللبنانية”، ودعاهم الى رص الصفوف من أجل التوصل الى إنجاح العمل بعدما برهنت “القوات اللبنانية” خلال الانتخابات النيابية الأخيرة عن قدراتها سواء لناحية العمل التنظيمي أو لناحية حشد طاقاتها وكوادرها في مختلف دول الانتشار وفي مقدمها دول أميركا الشمالية.

Click on pictures to enlarge

 LF-Detroit-partI-18LF-Detroit-partII-24LF-Detroit-partI-9LF-Detroit-partII-12LF-Detroit-partI-33LF-Detroit-partII-3LF-Detroit-partI-23LF-Detroit-partI-22LF-Detroit-partI-34LF-Detroit-partII-12

 

  

 

 

2 thoughts on “مئات القواتيين يصلون الى ديترويت للمشاركة في مؤتمر “القوات اللبنانية” في أميركا الشمالية

  1. صباح الخير

    انا رجل دين في الكنيسه الامركيه وارجو ان اتعرف عليكم ارجو الايصال بي

    9991 456 (619)
    كاليفورنيا سات دييغو
    شكرا والمسيح معكم
    القسيس اركان المعروف

    Like

Comments are closed.