الدكتور سمير جعجع يشارك في تكريم القديس “بادري بيو” في جامعة الكسليك

برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مارنصرالله بطرس صفير، وبدعوة من اصدقاء القديس “بادري بيو”، أقيم احتفال تكريمي للقديس “بيو” في جامعة الروح القدس الكسليك – قاعة البابا يوحنا بولس الثاني .

وحضر الحفل رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع الذي فاجأ المنظمين بحضوره شخصياً، ورئيس الجامعة الاب هادي محفوظ ممثلاً بالأب بطرس عيد، ورئيس الرهبنة الكبوشية في الشرق الأدنى الأخ طوني حداد، والسكرتير الاول في السفارة الايطالية، وشخصيات عدة الى جانب حشد كبير من المؤمنين.

الحفل الذي قدمته الاعلامية ماري نويل شدياق، استهل بعرض لوثائقي عن حياة القديس بيو ولمراحل ألامه وصولاً الى تقديسه، وألقى فيه كل من الأخ الكبوشي طوني حداد و جاكي نادر وجورج شدياق كلمات، شددت جميعها على معاني القداسة في حياة القديس “بيو” المعروف بـ”قديس الصلاة”، كما تميز الحفل بإطلاق ترنيمتين دينيتين، احداهما خصصت للقديس “بيو” انشدها مارسيل بدوي، واخرى خصصت للبابا يوحنا بولس الثاني أنشدتها الدكتورة سناء موسى نصار.

ثم تقدم رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية منظمي الحفل لإزاحة الستار عن تمثال القديس بيو في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني في الكسليك.

وفي الختام، تم عرض مشهد مسرحي قصير كتبت نصه الاعلامية بارعة احمر، ونفذته مع الفنانتين غريتا عون ومارينال سركيس.